تــحميل
اخر المشاركات

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأربعاء، بأن حريقاً إندلع في جانب من سوق العشار وأدى الى مصرع شخص وإصابة آخر بحالة إختناق قبل أن تتمكن فرق الإطفاء التابعة الى مديرية الدفاع المدني من إخماده.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حريقاً نشب ليلاً في جانب معين من سوق العشار بسبب تماس كهربائي ناجم عن خلل في مولدة أهلية لانتاج الطاقة الكهربائية، ما أدى الى مصرع شخص وإصابة آخر بحالة إختناق"، مبيناً أن "فرق الاطفاء التابعة لمديرية الدفاع المدني تدخلت بسرعة وتمكنت من إخماد الحريق".


ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "الحريق جاء على عدد من المحال التجارية في السوق وأسفر عن تلف محتوياتها بشكل كامل"، مضيفاً أن "قوات الشرطة تدخلت بدورها وساهمت في إبعاد المدنيين عن موقع الحريق، كما ساعدت فرق الاطفاء على القيام بعملها".

يذكر أن محافظة البصرة شهدت في غضون الأعوام الثلاثة الماضية حدوث مئات الحرائق الناجمة عن تماسات كهربائية في بيوت ومحال ومخازن ومكاتب تجارية، وأن نسبة منها حدثت في سوق العشار، وهي أكبر سوق شعبية في جنوب العراق، وتضم مئات المحال والمكاتب والمخازن التجارية، بما فيها العشرات من محال بيع وصياغة الذهب ومكاتب الصيرفة وتحويل الأموال، فضلاً عن فروع عدد من المصارف الأهلية والحكومية.

التعليقات
لا توجد تعليقات